تنظيم يوم مفتوح لتقاسم نتائج مسار إصلاح مدارس تكوين المعلمين

الثلاثاء, 06/04/2021 - 14:19

افتتح معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، السيد محمد ماء العينين ولد أييه صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط أعمال يوم مفتوح لتقاسم نتائج مسار إصلاح مدارس تكوين المعلمين، منظم من طرف قطاعه.
وأكد معالي الوزير ، في كلمة بالمناسبة ، أن الإصلاح التربوي الذي تعكف الحكومة على تنفيذه تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يسعى إلى تأهيل المعلم وتمهينه ليتمكن من أداء مهمته بنجاعة وفعالية لضمان تربية الطفل الموريتاني على أساس قيم المجتمع الدينية والوطنية وإكسابه ما يتطلبه العصر من مهارات في احترام تام لمبادئ الإنصاف والمسواة وتكافؤ الفرص.
وقال إن إصلاح مدارس تكوين المعلمين يشكل أحد المرتكزات الأساسية لإصلاح المنظومة التربوية الذي يتقدم العمل فيه منذ ما يربو على ثمانية أشهر.
وأضاف أنه للتغلب على هذه الوضعية وجعل مدارس التكوين أكثر كفاءة نظم القطاع في يوليو 2020 ورشة تشاورية ضمت جميع الفاعلين المعنيين بإصلاح مدارس التكوين ، وصدرت عنها توصيات بضرورة إعادة هيكلة التكوين الأولي في هذه المؤسسات لجعل المنظومة التربيوية أكثر انسجاما مع المستجدات العصرية في مجال التعليم.
وأشار إلى أن الوزارة شرعت فى عملية مراجعة نظام التكوين الأولي من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات العملية تمثلت في إعداد الإطار التوجيهي للسمات التي يجب أن يتصف بها المعلم.
بدوره ثمن المدير العام لمدرسة تكوين المعلمين في انواكشوط السيد محمد الأمين ولد محمد عبد الله ولد البان الجهود التي يقوم بها قطاع التهذيب الوطني لإصلاح المنظومة التربوية من خلال برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى الرفع من مستوى التعليم والتحسين من نوعيته لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.
وقال إن مدارس تكوين المعلمين تعتبر الركيزة الأساسية للعملية التربوية نظرا لدورها في تكوين المدرسين ومدهم بالخبرات اللازمة لمزاولة مهنة التعليم التي شرفها الله على مر العصور والأزمنة، مما يتطلب العناية به وتأهيله لأداء مهمته بنجاح.
 

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم