تنظيم ورشة لعرض تقرير المعطيات المشتركة للخزان المائي في منطقة "اظهر"

الخميس, 08/04/2021 - 11:50

افتتح الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي ، السيد أمادي ولد الطالب اليوم الخميس في انواكشوط أعمال ورشة وطنية لعرض تقرير تحليل المعطيات المشتركة للخزان المائي لمنطقة "اظهر" ، منظمة من طرف المركز الوطني للموارد المائية.
وتهدف هذه الورشة ، التي تدوم يومين ، إلى عرض تقرير مفصل حول تحليل المعطيات المشتركة للخزان المائي لمنطقة اظهر، الذي يعد إحدى مكونات مشروع تحسين التسيير المندمج للموارد المائية في حوض النيجر ومنظومة الخزان المائي "ايلمدن تاودني تنازروفت".

وأكد السيد الأمين العام ، في كلمة بالمناسبة ، أن معرفة الموارد الكامنة وصونها على الدوام أمر بالغ الأهمية ويزداد أهمية إذا كانت تلك الموارد مشتركة وتقتضي المالصح والظروف بحسن تسييرها وطنيا وإقليميا ضمانا للتنمية المستدامة والسلم الإقليمي.

وأضاف أن هذا المشروع المنفذ تحت مظلة مرصد الصحراء والساحل سيمكن من مستوى معرفة المنظومة الهيدرولوجية للحوض المذكور وقياس الظواهر السلبية المهددة لتوازن الموارد المائية المشتركة.

وبين أن المشروع يدخل في صميم الاستراتجية الوطنية لقطاع المياه والصرف الصحي والهادفة إلى التسيير المندمج للموارد المائية الجوفية والسطحية لضمان استغلالها والحفاظ عليها لتغطية حاجات الأجيال ، مؤكدا أن القطاع سيوفر الدعم الكامل لضمان التنفيذ الأمثل للمشروع في آجاله المحددة.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم