رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير الجمهورية التونسية

الخميس, 08/04/2021 - 12:01

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد صبري الشعباني، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التونسية، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي التونسي بعد ذلك بمقابلة حضرها معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وأدلى السفير التونسي الجديد بعيد اللقاء بتصريح قال فيه : " كان لي الشرف بتقديم أوراق اعتمادي، إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كسفير للجمهورية التونسية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.
نقلت إلى فخامته تحيات أخيه الأستاذ قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية ومشاعر المودة التي يكنها لشخصه المحترم وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة و للشعب الموريتاني الشقيق باطراد التقدم والمناعة والإزدهار.
أبلغت فخامة الرئيس رغبة القيادة التونسية في العمل على تعزيز أواصر الأخوة التي تجمع البلدين، وعلى تأكيد متانة الروابط التاريخية وما يجمع الشعبين من وشائج الأخوة والقربى.
كما أعربت لفخامة الرئيس عن عزمي على بذل قصارى الجهد لاستغلال كافة الفرص المتاحة للارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المراتب وفتح آفاق أرحب للشراكة والتعاون المثمر.
نقلت لفخامة الرئيس تطلع تونس لمشاركته في الاستحقاقات الدولية التي ستحتضنها خلال الأشهر القادمة خصوصا القمة لفرانكفونية نوفمبر 2021 والدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي تونس 2022".
حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:
- إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج
- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية
- محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية
- محمد الحنشي ولد الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج
- عمر محمد بابو، السفير مدير شؤون العالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم