انطلاق التصفيات النهائية من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها الــ8

الثلاثاء, 13/04/2021 - 13:23

انطلقت ليلة البارحة من رحاب مسجد إذاعة القرآن الكريم بمباني شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بنواكشوط ، التصفيات النهائية من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في موسمها الثامن بمشاركة مائتي قارئ عن فرعي القرآن كاملا والبراعم.
وأوضح فضيلة الإمام محمد الأمين ولد الطالب عثمان ، نائب رئيس المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم ، في تصريح له ، أنهم بدؤوا فعليا مع أولى ليالي هذا الشهر المبارك التصفيات النهائية من هذه المسابقة الكبرى ، التي عرفت تصفياتها الأولية مشاركة مئات المتنافسين.
وأشار إلى أن ما يميز هذا الطور النهائي من التصفيات هو أن المتسابق يتلقى ثلاثة أسئلة بدلا من سؤالين كما كان في التصفيات الأولية.
ونبه إلى أن ذلك من شأنه أن يظهر مستوى الحفظ وجودته ومستوى الأداء وإتقانه وحسن الصوت وجماله ؛ وهي أمور يتم على أساسها في المجمل تقييم المتسابقين في هذا الدور الحاسم من التصفيات.
وتنظم الإذاعة هذه المسابقة كل عــام بالتزامن مع حلول شهر القرآن احتفاء وتكريما لحملة كتاب الله ، ويشرف عليها أئمة ومتخصصون في شتى مجالات علوم القرآن العظيم ، وتنقل فعالياتها طوال ليالي رمضان مباشرة عبر أثير إذاعة القرآن الكريم والإذاعات المتخصصة.
 
م.فــــاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم