تدشين مكاتب الإذاعة الثقافية ووحدة الإنتاج المرئي لإذاعة موريتانيا

الأحد, 18/04/2021 - 00:58

ترأس معالي وزیر الثقافة والصناعة التقلیدیة والعلاقات مع البرلمان ، السید لمرابط ولد بناھي ليلة البارحة بمباني إذاعة الجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة بنواكشوط فعالیات حفل أقیم بمناسبة إطلاق أنشطة الإحیاء الرمضاني للعام الھجري 1442 ، وتدشین مكاتب الإذاعة الثقافیة ، ووحدات خلیة الإعلام التفاعلي المشیدة وفقا لأحدث التصامیم الھندسیة.
وأوضح معالي وزیر الثقافة ، في كلمة بالمناسبة ، أن إشرافه على تدشین مقر الإذاعة الثقافیة ، التي بدأت بثھا بالتزامن مع حلول الذكرى الـ60 لعید الاستقلال الوطني على موجتین ھرتیزیتین ، وإطلاق ورش إنتاج مجلس الفتوة التفاعلیة ، یأتي في سیاق دعم قدرات إعلام الخدمة العمومیة ، وتكریس توجھات إصلاحه طبقا لتعلیمات فخامة رئیس الجمھوریة ، السید محمد ولد الشیخ الغزواني.
وھنأ معالي الوزیر الإذاعة الوطنیة على الجھود التي بذلت في سبیل تعزیز وتطویر ورش الإنتاج والبث الرقمي لإذاعة القرآن الكریم.
ودعا معالیه إلى المزید من العمل في مجال التثقیف الصحي والإحیاء الدیني ، والتوسع في مجالات إعلام القرب من المواطن والجمھور المتخصص ، إلى جانب الانفتاح الدائم على العلماء والقراء والأطباء ورواد الثقافة والفن من كل التوجھات والأنساق ، وعبر جمیع لغاتنا الوطنیة.
قبل ذلك ، قام كبار ضیوف ھذه الاحتفالیة صحبة المدیر العام لشبكة إذاعة موریتانیا السید محمد الشیخ ولد سید محمد بجولة داخل مختلف ورش الإحیاء الرمضاني ، والمقر الجدید للإذاعة الثقافیة ، كما شملت الجولة تفقد مخیم ثقافي أقیم بالمناسبة، وأسطول نقل حدیث اقتنته الإذاعة مؤخرا لتمكین فرقھا من مختلف المحطات والفروع من العمل بكل انسیابیة.
حضر الحفل ، الذي تضمن عرضا مسرحیا أنتجته الإذاعة الثقافیة بعنوان "أنا اللبنة" ، معالي وزیري المالیة والشؤون الإسلامیة والتعلیم الأصلي ، ومستشار برئاسة الجمھوریة ، ووالي نواكشوط الغربیة ، وعدد من الشخصیات الھامة والإعلامیین.

م.فـاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم