تدشين مكاتب الإذاعة الثقافية ووحدة الإنتاج المرئي لإذاعة موريتانيا

الأحد, 18/04/2021 - 00:58

ترأس معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، السيد لمرابط ولد بناهي ليلة البارحة بمباني إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بنواكشوط فعاليات حفل أقيم بمناسبة إطلاق الإحياء الرمضاني للعام الهجري 1442 ، وتدشين مكاتب الإذاعة الثقافية ، ووحدات خلية الإعلام التفاعلي المشيدة وفقا لأحدث التصاميم الهندسية.

وأوضح معالي وزير الثقافة ، في كلمة بالمناسبة ، أن إشرافه على تدشين مقر الإذاعة الثقافية ، التي بدأت بثها بالتزامن مع حلول الذكرى الــ60 لعيد الاستقلال الوطني على موجتين هرتيزيتين ، وإطلاق ورش إنتاج مجلس الفتوة التفاعلية ، يأتي في سياق دعم قدرات إعلام الخدمة العمومية ، وتكريس توجهات إصلاحه طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وهنأ معالي الوزير الإذاعة الوطنية على الجهود التي بذلت في سبيل تعزيز وتطوير ورش الإنتاج والبث الرقمي لإذاعة القرآن الكريم.

ودعا معاليه إلى المزيد من العمل في مجال التثقيف الصحي والإحياء الديني ، والتوسع في مجالات إعلام القرب من المواطن والجمهور المتخصص ، إلى جانب الانفتاح الدائم على العلماء والقراء والأطباء ورواد الثقافة والفن من كل التوجهات والأنساق ، وعبر جميع لغاتنا الوطنية.

قبل ذلك ، قام كبار ضيوف هذه الاحتفالية صحبة المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد بجولة داخل مختلف ورش الإحياء الرمضاني ، والمقر الجديد للإذاعة الثقافية ، كما شملت الجولة تفقد مخيم ثقافي اقتنته الإذاعة مؤخرا ، بالإضافة لأسطول نقل حديث سيمكن الفرق الإذاعية من العمل بكل انسيابية.

حضر الحفل ، الذي تضمن عرضا مسرحيا أنتجته الإذاعة الثقافية بعنوان "اللبنة" ، معالي وزيري المالية والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ، ومستشار برئاسة الجمهورية ، ووالي نواكشوط الغربية ، وعدد من الشخصيات الهامة والإعلاميين.

م.فـاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم