الجامع الكبير يحتضن المحاضرة الــ12 من "روضة الصيام"

السبت, 24/04/2021 - 17:50

تناول الجزء الأول من برنامج روضة الصيام في حلقته الـ12 موضوع "القرآن وأثره في حياة المسلم" خلال محاضرة قيمة ألقاها فضيلة الشيخ / خاديل ولد محمد عبد الرحمن بعد ظهر اليوم السبت من الجــامع الكبير بنواكشوط ، ضمن أنشطة الإحياء الرمضاني للعام الهجري 1442.

واستهلت المحاضرة بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ، تناول بعدها فضيلة المحاضر الموضوع انطلاقا من مجموعة من المحاور ، شملت من بين أخرى 'القرآن وفضل تدبره' و'القرآن وآثاره في الكون' و'القرآن والسلوك البشري' و'القرآن وأثره في حفظ اللغة العربية' ، إضافة لتفصيل بعض الأحكام التي تضمنها كتاب ربنا عز وجل.

وحملت حيثيات المحاضرة المختلفة تفصيلا مبينا للمحاور المذكورة حيث جاء فضيلته بأمثلة بليغة وإضاءات متفرقة بينت أن هذا القرآن الكريم معجزة خالدة ختمت بها المعجزات وتُحديت بها فصاحة وعبقريات الإنس والجن ومازال التحدي قائما رغم كل التطور التقاني والفكري الذي يشهده عالمنا اليوم.

بدوره ، قدم ضيف الجزء الصحي من روضة الصيام د. محمد المصطفى ولد إبراهيم عرضا مفصلا عن ضرورة الوعي بالمحافظة على صحة الفم والأسنان ، إضافة لحضه المواطنين على التقيد بالإجراءات الوقائية المعروفة تحرزا من الإصابة بكوفيد_19.

وذكر الجميع بالظروف العصيبة التي مر بها العالم مع موجات التفشي الأولى للوباء خلال العام الماضي ، مؤكدا ، في ذات السياق ، فاعلية وأمان اللقاحات المستخدمة اليوم ضد فيروس كورونا في بلادنا والعالم.

م.فــاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم