والي الحوض الشرقي يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمقاطعة باسكنو

الأحد, 25/04/2021 - 22:25

أدى والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه زوال اليوم الأحد زيارة تفقد لمقاطعة باسكنو اطلع خلالها على مخلفات حريق شب الليلة البارحة في حانوت لبيع الوقود على إثر تدخين صاحبه لسجارة مما أدى إلى اشتعال سريع لقنينات الوقود ، كما تفقد مقر البلدية ، الذي تعرض لأعمال شغب من طرف بعض الشباب ، قبل أن يزور مركز الشركة الوطنية للكهرباء في المدينة.
وفي ختام هذه الجولة التفقدية عقد السيد الوالي في مباني المقاطعة اجتماعا حضره أطر ووجهاء المدينة أبلغهم فيه أن السلطات الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال مرتكبي هذا النوع من العمل المنافي لقيم ومبادئ المجتمعات الواعية.
وقال الوالي إنه جاء ليطلع على أحوال المدينة بعد الحريق وما تلاه من شغب قام به بعض شباب المقاطعة حيث اقتحموا مبنى البلدية وأتلفوا بعض محتوياته قبل التدخل السريع للسلطات العسكرية والأمنية بالمقاطعة التي اتخذت جميع التدابير الأمنية اللازمة وعادت الأمور إلى وضعها الطبيعي.
وأضاف السيد الوالي أن سبب أعمال هذا الشغب هو أن المدينة شهدت في الآونة الأخيرة انقطاعات متكررة للكهرباء ، مردفا أن الشركة الوطنية للكهرباء باشرت العمل من أجل عودة خدمة الكهرباء وتم التغلب على أسباب تلك الانقطاعات.
رافق السيد الوالي  خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة باسكنو ، وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم