وزير الصحة يقف على مدى تقدم الأشغال في المعهد الوطني لأبحاث الصحة العمومية

الثلاثاء, 27/04/2021 - 12:08

تفقد معالي وزير الصحة السيد محمد نذيرُ ولد حامد، صحبة سفير جمهورية الصين الشعبية في بلادنا، سعادة السيد لي باي جون، اليوم الثلاثاء في نواكشوط سير الأشغال الجارية لتشييد المعهد الوطني لأبحاث الصحة العمومية بمقاطعة الرياض.

وأوضح معالي الوزير ، في تصريح له بمناسبة الزيارة ، أنه تمكن من الاطلاع صحبة سعادة السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا على مدى تقدم الأشغال الجارية في مشروع بناء المعهد الوطني لأبحاث الصحة العمومية.
وأضاف أن هذه المنشأة تكتسي أهمية خاصة لما ستتيحه من استقلالية تامة في بحوث الصحة، وخاصة في مجالات بحوث الأمراض الجرثومية والمكونات الغذائية والنواحي الكيميائية ذات الصلة.
وأشار إلى أن بناء هذه المنشأة الجديدة يتم بمنحة سخية من جمهورية الصين الشعبية، مشيدا في هذا الصدد بالتعاون الصيني الموريتاني المثمر والبناء بشكل عام وفي المجال الصحي بصفة خاصة.
وأشار إلى أن الأشغال في هذا المشروع من المنتظر أن تكتمل في حدود سنتين، راجيا أن تحقق الاكتفاء الذاتي في مجال البحوث الصحية في البلد.
بدوره ، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى بلادنا ، بالتعاون الموريتاني الصيني، الضارب في القدم، مؤكدا أنه يتعزز ويتطور في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة ، خاصة في المجال الصحي.
وأضاف أن هذه المنشأة الصحية قيد الإنجاز، والتي تدخل في إطار التعاون المشترك القائم بين البلدين الصديقين، ستساعد في نفاذ المواطنين إلى الخدمات الصحية الضرورية.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم