انطلاق مشروع "السماح" للوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات

الخميس, 29/04/2021 - 14:59

افتتح معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد ، رفقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم الخميس في نواكشوط ورشة حول الانطلاقة الرسمية لمشروع "السماح" (للوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات) ، منظمة من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، تحت شعار "معا من أجل التعايش والسماح".
وأوضح معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة ، في كلمة بالمناسبة ن أن مشروع "السماح" بدأ منذ 2014 في سياق خاص حيث يواجه الشباب الإفريقي بصورة عامة العديد من التحديات.
وذكر في هذا الصدد بالاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذه الشريحة وتركيزه على ضرورة تمكينها من الطمأنينة والاستقرار من خلال الاستماع لها وإشراكها في القرار.
وأشاد معاليه بالتعاون القائم بين بلادنا والاتحاد الأوروبي من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع التنموية التي تعمل على مواكبة الشباب في سعيه الدؤوب لتجسيد طموحاته في مختلف المجالات التنموية.
بدوره ، أعرب سعادة السفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي فى موريتانيا السيد جيا كومو ديرازو، عن سعادته بحضور هذه الورشة التي تمثل المرحلة الثانية من مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار الثقافي ، مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي لجهود السلطات الموريتانية في هذا الصدد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم