تنظيم ورشة تكوينية بروصو لصالح الفاعلين في مجال شعبة البذور

الخميس, 29/04/2021 - 15:24

افتتح معالي وزير التنمية الريفية السيد أدي ولد الزين صباح اليوم الخميس بالمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو ورشة تكوينية منظمة من طرف قطاعه لصالح 50 فاعلا في مجال شعبة البذور من القطاعين العام والخاص ومهنيي البذور.
وأوضح معالي الوزير أن هذه الورشة ن التي تدوم يومين ، تدخل في إطار سلسلة من النشاطات الهادفة إلى ترقية وتنظيم هذه الشعبة المهمة واقتناء القطاع لمصنعين لفرز وتنقية هذه البذور بغية تلبية حاجيات المزارعين من البذور ذات النوعية الجيدة طبقا للمواصفات الفنية المتعارف عليها دوليا ، وتخفيض سعر البذور ما قبل القاعدية بنسبة 40%.
وأشار إلى أن البذور تكتسي أهمية كبرى في المنظومة الإنتاجية الوطنية حيث تعتبر من أهم المدخلات الزراعية وأكثرها تأثيرا في زيادة المردودية وجودة المنتج.
وأضاف أن الورشة تهدف إلى مواكبة الديناميكية الجديدة التي يسهر قطاع التنمية الريفية على تنفيذها تجسيدا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى الاستغلال الأمثل للمقدرات الزراعية الوطنية.
بدوره ثمن عمدة روصو السيد بمب ولد درمان هذه الورشة التي ستمكن من زيادة قدرات مؤسسات إنتاج البذور وطالب بزيادة المساحات الزراعية المستصلحة من أجل خلق فرص عمل جديدة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم