المحاضرة الـ19 من روضة الصيام تتناول "بر الوالدين وصلة الأرحام"

السبت, 01/05/2021 - 17:39

ألقى فضيلة الفقيه أمين ولد الشواف بعد ظهر اليوم السبت من رحاب الجامع الكبير بنواكشوط ، المحاضرة الـ19 من برنامج روضة الصيام تحت عنوان "بر الوالدين وصلة الأرحام" ، وذلك ضمن أنشطة الإحياء الرمضاني لهذا العام.

وبدأت وقائع المحاضرة بتلاوة عطرة من كتاب الله العزيز ، تناول بعدها المحاضر الموضوع مبينا أن البرور كلمة جميلة تنفتح لها الآذان وتنشرح لها الصدور ، عكس نقيضتها التي لا يسمعها أحد إلا اشمأز منها ، والتي هي العقوق ، مبرزا أنه شتان مابين الكلمتين عند سماعهما وبين الصفتين عند الاتصاف بهما.

وأضاف أن البرور ، الذي هو وصية الله تبارك وتعالى للإنسان، لايوفق له إلا من أريد به الخير ، ولا يصرف عنه إلا من أريد به الشر ، مستدلا على ذلك بحديث:《اعملوا فكل ميسر لما خلق له》، موضحا ، في ذات السياق ، أن البرور يعتبر صورة حية من صور جماليات اعتدال ووسطية ديننا الإسلامي الحنيف.

وتوقف المحاضر مليا خلال عرضه القيم ، مع تفسير وتبيين جملة الأوامر والنواهي والأحكام الواردة في كتاب ربنا عز وجل حول بر الوالدين وصلة الأرحام.

وبالدور ، قدم ضيف الركن الصحي من الروضة د. محمد سالم ولد محمدن آب عرضا مفصلا عن أمراض العيون وعلاقتها بالصوم وكوفيد_19 ، إضافة لعدد من النصائح والتوصيات الصحية المفيدة.

م.فـــــــــاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم