وزيرا الدفــاع والداخلية يتفقدان بعض المنــــاطق الحيوية في العاصمة نواكشوط

الأحد, 09/05/2021 - 20:04

أدى كل من معالي وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي ، ومعالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك مساء اليوم الأحد زيارة تفقدية شملت مناطق متعددة بولايات نواكشوط الثلاث ، وذلك للوقوف عن قرب على مدى تطبيق الإجراءات الأمنية المتخذة ومستوى نجاعتها خصوصا أن وموعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك بدأ يقترب.
وأكد معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك، في تصريح له، أن الهدف من الزيارة هو تقييم الإجراءات الأمنية المتخذة على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث والإجراءات الجديدة التي أضيفت لحظر التجول.
وأضاف أن هذه الإجرءات تمت على مستويين الأول منها يتعلق بالفترة ما قبل سريان حظر التجول والثاني بعد سريان حظر التجول، بهدف ضبط الأمن وتأمين المواطنين، خصوصا أننا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك ونتجه للاحتفال بعيد الفطر المبارك ، وهو مايفرض اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق ببعض الأماكن التي غالبا ما تسجل بها جرائم كالأسواق الكبرى والملتقيات الرئيسية وبعض الأماكن الأخرى التي شملتها الزيارة اليوم.
وبين أن هذه الإجراءات تعتبر وقائية وردعية ، مشيدا بفعالية التدابير الأمنية التي تم اتخاذها بشقيها الدائم والمؤقت، شاكرا جميع الأجهزة الأمنية من قادة وضباط وضباط صف ووكلاء على العمل الجبار الذي يقومون به.
وأشاد معاليه بجودة التنسيق بين المصالح العمومية وبفاعالية التدابير المتخذة وارتياح المواطنين لنجاعتها ، مؤكدا أنها تعبير عن الإرادة الصادقة والجادة لدى السلطات العليا بالبلد ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في حفظ أمن وسلامة المواطنين وتأمين كافة التراب الوطني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم