الوزير الأول يجتمع بمسؤولي مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني

الإثنين, 10/05/2021 - 14:23

عقد معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال اليوم الاثنين في انواكشوط، بمركز التكوين التفاعلي بوزارة البترول والمعادن والطاقة، اجتماعا مع مسؤولي مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار تطبيق تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تسريع وتيرة تنفيذ برنامجه الذي تم تنزيله في إعلان السياسة العامة للحكومة.
وأوضح معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد حسنه ولد بوخريص في تصريح له بعيد الاجماع أن معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، حثهم خلال اللقاء على العمل الجاد، والتعامل مع الملفات بصفة مهنية، واحترام أوقات الدوام الرسمي، مشيرا إلى إعطاء الأولوية والاهتمام بالمواطنين، وخاصة زائري المفوضية.
وأضاف معالي المفوض أنه وفي ظل هذه التعليمات ستقوم المفوضية بتشكيل لجنة داخلية يسند إليها تنفيذ هذه التوصيات.
وأشار إلى أن معالي الوزير استمع إلى عرض عن إنجازات المفوضية خلال السنتين الأخيرتين، خاصة في مجال تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفي مجال حقوق الإنسان ودعم وترقية الفضاء الجمعوي، مذكرا في هذا الصدد بالقانون الجديد الذي سيعطي قفزة نوعية لهذا الفضاء وأهميته.
وأشار إلى أنه تم التركيز خلال هذا العرض على أهمية الحكم الرشيد الذي يعتبر مهما في مجال حقوق الإنسان ولا بد منه من أجل الدفع بالأفكار والابتكار من أجل إيجاد مشاريع جديدة ستساهم في تنفيذ العمل الحكومي من أجل تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية.
جرى الاجتماع بحضور الوزير الأمين العام للحكومة ، ومديرة ديوان الوزير الأول، ومكلف بمهمة برئاسة الجمهورية ، ومستشارين بالوزارة الأولى.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم