الرابطة الوطنية للممرضين الموريتانيين تخلد اليوم الدولي للتمريض

الأربعاء, 12/05/2021 - 14:07

خلدت الرابطة الوطنية للممرضين الموريتانيين اليوم الأربعاء في انواكشوط بالتعاون مع المدرسة العليا لعلوم الصحة، اليوم العالمي للتمريض تحت شعار "نعم لعالم يتمتع بأكبر قدر من العدالة والصحة"، معا لمواجهة كوفيد-19.

وفي كلمة لها بالمناسبة عبرت الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة حليمة با يحيى لدى افتتاحها الحفل المنظم بالمناسبة عن سعادتها بحضور اللقاء تخليدا لليوم الدولي للممرض، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "نعم لعالم يتمتع بأكبر قدر من العدالة والصحة"، مؤكدة على ضرورة التضامن والتآزر لمواجهة جائحة كوفيد-19.

وأضافت أنها تغتنم هذه الفرصة لإبلاغ المشاركين تهانئ فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدة تصميم القطاع على مواكبة الجهود التي تبذلها الرابطة الوطنية للممرضين الموريتانيين خاصة في مجال مكافحة كوفيد-19.

وحثت الأمينة العامة للرابطة على مضاعفة الجهود للقيام بالعلاجات الضرورية للمواطنين في مختلف المرافق الصحية وعلى كل المستويات.

بدورها أكدت رئيسة الرابطة الوطنية للممرضين الموريتانيين السيدة أم الحسن بنت يزيد، أن الممرض هو القلب النابض لمنظومة الصحة لتعرضه الدائم لضغط العمل المتزايد.

وأضافت أن الممرض الموريتاني وقف منذ البداية في الصفوف الأمامية كالعادة وصمد في معركة البقاء وسطر بطولات رغم صعوبة الظروف بشكل عام.

وبينت أن تجربة كوفيد-19 كانت استثنائية ووضعت المنظومة الصحية في البلد والطواقم الصحية في وضعية تفرض تكثيف العمل لبناء منظومة أشد صلابة وتماسكا وتجهيزا وتدريبا واستعدادا، مطالبة بالتكوين والتكوين المستمر.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم