الإذاعة تطلق سلسلة منصات حوارية حول البرامج التنموية في بلادنا

الجمعة, 04/06/2021 - 10:08

في إطار مواكبتها للمشاريع التنموية الهامة التي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أمس الخميس بنواكشوط على انطلاقتها ، نظمت شبكة إذاعة موريتانيا ليلة البارحة ، في مقرها الرئيسي بنواكشوط، منصة تنموية استضافت عددا من المسؤولين والأطر المختصين في هذا المجال؛ وتركز الحوار على تحليل ومناقشة استراتيجية وزارة التجهيز والنقل التي تندرج ضمنها هذه التدشينات النوعية التي شملت وضع الحجر الأساس لبناء جسرين في العاصمة ، وشبكة من الطرق الحضرية في مناطق عدة من المدينة.

واستهلت المنصة بعرض ورقة إخبارية أعدتها الإذاعة الوطنية تناولت باختصار الأبعاد التنموية لهذا الحدث الهام الذي سيغير الوجه المعماري للعاصمة ، خاصة عند اكتمال تنفيذ خطط الوزارة الرامية لبناء عدد من الجسور والمحاور الطرقية في المستقبل القريب.

وأبرزت مداخلات الضيوف ، بعد ذلك ، الأهمية الكبيرة لمختلف التدشينات التي تمت لحد الآن، إلى جانب استعراض إستراتيجية وزارة التجهيز والنقل التي تقوم على محاور رئيسية من بينها فك العزلة عن مختلف مناطق الوطن، وربط جميع المقاطعات فيما بينها ، بالإضافة إلى صيانة الطرق، وكذا تعزيز السلامة الطرقية.

كما أكدت المداخلات محورية الدراسات والأبحاث التي تركز الوزارة من خلالها على تحديد جدوائية المشاريع وتصنيفها حسب الأولوية والعمل على إنجازها وفق المعايير الفنية الدولية ، وهي رؤية كانت الوزارة تفتقدها في الفترات السابقة.

كما أبرز ضيوف المنصة جملة من المعطيات الفنية والآفاق التنموية لحزمة المشاريع الهيكلية التي عاشت العاصمة نواكشوط أمس الخميس فرحة إطلاقها.

نقلت المنصة مباشرة عبر أثير الإذاعة العـــامة ومحطاتها المتخصصة والجهوية وعلى وسائطها الرقمية وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم