تنظيم المؤتمر الــ4 العادي لاتحادية السيــــاحة

الجمعة, 04/06/2021 - 14:48

ترأست معالي وزيرة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس صباح اليوم الجمعة في نواكشوط أشغال المؤتمر الرابع العادي لاتحادية السياحة المنظم تحت شعار "السياحة ما بعد كوفيد-19 والتحديات الجديدة".
وتمخضت أعمال المؤتمر عن انتخاب مكتب تنفيذي جديد لاتحادية السياحة برئاسة محمد ولد اشريف ولد عبد الله الذي أعيد انتخابه رئيسا للاتحادية وانتخاب مناديب لدى المؤتمر العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.
وأشادت معالي الوزيرة في كلمة بالمناسبة، بأهمية قطاع السياحة الذي هو أحد القطاعات الإنتاجية التى تحتل مكانة متميزة ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني نظرا لمردوديتها الكبيرة على الاقتصاد الوطني.
وأضافت أن قطاع السياحة تأثر بجائحة كوفيد-19، حيث توقفت حركة الطيران والنقل البري وتراجع عدد الحجوزات في الفنادق وأغلقت المطاعم مما أدى إلى تراجع عدد السياح القادمين إلى موريتانيا.
وأوضحت أنه أمام هذه الوضعية وفى انتظار عودة القطاع إلى نشاطه الاعتيادي عمل قطاعها على إنشاء بنية قادرة على تكوين اليد العاملة المتخصصة في مجال الفندقة لتمكين القطاع من الاستفادة من خبرتها في الوقت المناسب.
وبينت أنه من ضمن مجهودات قطاع السياحة تعكف الوزارة بالتعاون مع القطاعات الأخرى وخاصة وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية على إيجاد صيغة تجعل القطاع يستفيد من الدعم المخصص لمواجهة كوفيد-19 الذي يدخل ضمن برنامج أولوياتي الموسع.
وأشارت إلى أنه من ضمن إجراءات التحفيز المقام بها لقطاع السياحة التحضير للمشاركة في معرض دبي أكسبو 2020 والعمل على إعادة واستمرار الرحلات السياحية إلى مدينة أطار عبر جملة من الإجراءات تم القيام بها وكان آخرها المشاركة في معرض مدريد والعرض المتميز للفيلم الموريتاني بحضور منتجين ومخرجين عالميين وتغطية إعلامية دولية واسعة.
من جانبه ، أبرز رئيس اتحادية السياحة السيد محمد ولد اشريف الدور الذي تطلع به السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، داعيا في هذا السياق إلى تضافر الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لمجمل المشاكل المطروحة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم