رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق الحملة الزراعية 2021-2022

الإثنين, 05/07/2021 - 11:36

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين في قرية الشيشيه بمركز جدر المحكن الإداري بمقاطعة روصو على إطلاق الحملة الزراعية 2021-2022 ، وذلك في مستهل زيارة عمل يؤديها فخامته لولاية اترارزه سيتم خلالها إطلاق حزمة مشاريع تنموية هامة .
وقال معالي وزير الزراعة السيد سيدينه ولد أحمد اعلي إن إشراف فخامة رئيس الجمهورية اليوم على إطلاق الحملة يشكل أقوى دليل على المكانة التي يحتلها القطاع الزراعي في برنامج "تعهداتي".
وأوضح في خطاب له بالمناسبة ، أن القطاع يعتمد مقاربة تنموية ترتكز على محورين أولهما تحسين ظروف الإنتاج وتخفيض تكاليفه وثانيهما العمل على زيادة الإنتاج.
وبين أن هذه المقاربة تهدف إلى الرفع من تنافسية الإنتاج الزراعي سبيلا إلى مكافحة الفقر ودمج الفئات الهشة وتحقيق الأمن الغذائي وخلق المزيد من فرص العمل وصولا إلى اندماج الزراعة بشكل فعلي في الدورة الاقتصادية للبلاد.
وأشار إلى أن هذه المقاربة تتناغم مع استراتيجية القطاع وخطط عمله الهادفة إلى تثمين وتطوير الشُعب الزراعية الأساسية بشكل متوازن.
وذكر معالي الوزير بأبرز ما تحقق من إنجازات وفق المنهج الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى بهدف خلق الظروف المواتية لتحسين الإنتاج الزراعي وزيادة مساهمته في تغطية الاحتياجات الوطنية في ظل التحديات المحلية والإقليمية والدولية خاصة بعد جائحة فيروس كورونا.
ويأتى إطلاق الحملة الزراعية اليوم بعد اكتمال أشغال مشروع استصلاح المساحات الزراعية المروية ، التي كان قد أعطى إشارة انطلاقها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني سنة 2020.
نشير إلى أن هذا المشروع ، الذي يغطي مساحة 523 هكتارا ، ممول من طرف البنك الدولي في إطار برنامج التسيير المندمج للمصادر المائية رقم2 ، الهادف إلى زيادة الإنتاج وتحسين مستوى حياة السكان وفق الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي للتسريع من وتيرة العمل قصد بلوغ اكتفاء ذاتي في المجال الغذائي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم