وزير الصحة يدعو للتقيد بالإجراءات الاحترازية والإقبال على التطعيم ضد كوفيد-19

الثلاثاء, 20/07/2021 - 09:35

أكد معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أعطى تعليماته بتوفير كافة الوسائل الضرورية للتصدي للموجة الجديدة من جائحة كوفيد-19 في بلادنا ، تفاديا لما وصلت إليه بعض الدول من انهيار تام للمنظومة الصحية.
وأضاف ، خلال حديثه في لقاء خاص مع شبكة إذاعة موريتانيا ليلة البارحة ، أنه وتجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية بدأت الحكومة بالتنسيق مع كافة الفاعلين المحليين والوطنيين التحرك حيث تم إطلاق حملة تحسيسية شاملة انخرط فيها الجميع وستشمل نشاطاتها التوعوية كافة ربوع الوطن.
وأبرز معالي الوزير أن تتبع مسار الوباء خلال الأيام القليلة الماضية كشف عن ظهور موجات منفصلة في عدة ولايات داخلية ، إلا أن ظهور السلالات المتحورة من الفيروس المستجد في بلادنا يعتبر مؤشرا مقلقا ينذر بخطر محدق يستدعي تضافر جهود الجميع عبر السهر على تطبيق الإجراءات الاحترازية المعروفة والإقبال على المراكز الصحية لأجل التطعيم ضد كوفيد-19 وخاصة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.
وشدد معالي الوزير على ضرورة العمل والتنسيق من أجل توفير المعلومات الصحيحة بشكل شفاف وسريع نظرا لما تسببه الشائعات المغرضة ، التي تعج بها كثير من وسائط التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام الجديد ، من ضرر على الجهود الحكومية المبذولة على المستويين المحلي والدولي لمجابهة الجائحة والتصدي لها.
وحث معالي الوزير ، في نهاية اللقاء ، الجميع على تحمل مسؤولياتهم في مواجهة هذا الخطر الذي نواجهه جميعا كأمة وكأفراد ، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبقاء في البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى ، والإقبال على تلقي اللقاح .
نقل هذا اللقاء الخاص ، المتوج لسلسلة فقرات وبرامج توعوية متنوعة بثتها شبكة إذاعة موريتانيا في إطار مواكبتها لليوم الوطني للتحسيس ضد الجائحة ، مباشرة عبر أثير الإذاعة العـــامة ومحطاتها المتخصصة والجهوية وعلى وسائطها الرقمية وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم

مجلة الإذاعة