بلادنا تتسلم كمية من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكوفيدــ19

الأحد, 01/08/2021 - 23:50

تسلم معالي وزير الصحة ، السيد سيدي ولد الزحاف مساء اليوم الأحد بمطار نواكشوط الدولي "أم التونسي" دفعة جديدة من لقاح جونسون آند جونسون بلغت 302400 جرعة مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لبلادنا في إطار التحالف الدولي للولوج للتلقيح ضد كوفيد-19 المعروف اختصارا بــ"كوفاكس".
وقال معالي الوزير ، في كلمة بالمناسبة ، إن هذه الهبة ستدعم على غرار سابقاتها، الجهود المقام بها في إطار التصدي للجائحة ، مسديا الشكر لجميع الشركاء الفنيين والماليين على دعمهم المستمر لجهود محاربة الجائحة في بلادنا.
ودعا معاليه المواطنين إلى الاستفادة من الجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في توفير اللقاحات ضد كوفيدـ19، وذلك من خلال الإقبال على التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم، وخاصة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة.
بدورها أوضحت القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية السيدة انغر تانغبورن أن تسليم هذه الهبة من لقاح جونسون آند جونسون لموريتانيا تم عبر مبادرة كوفاكس وبالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والتحالف العالمي للقاحات ، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لمنح أكبر عدد من اللقاحات الآمنة والفعالة لصالح أكبر عدد من الدول سبيلا للسيطرة وبشكل كامل الوباء .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم