نواكشوط : انطلاق حملة تحسيسية للتوعية بأهمية التطعيم ضد كوفيد

الخميس, 02/09/2021 - 12:46

أشرف معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الخميس من مقر المفوضية في نواكشوط، بحضور معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف، على إطلاق حملة لتعبئة المواطنين وتحسيسهم بضرورة الإقبال على مراكز التلقيح، مع حثهم على التقيد التام بكافة الإجراءات الوقائية.
وأوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الحملة تدخل في إطار الجهود الحكومية الرامية لحث المواطنين على التوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ اللقاحات، ونشر الوعي والأخذ بأسباب الوقاية من كورونا، تطبيقا لقرار اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كوفيد_19، التي كلفت المفوضية بتنسيق جهود المجتمع المدني في هذا المجال.
وقال إن مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، ستعمل خلال فترة الحملة بالتعاون مع 600 منظمة غير حكومية على جلب أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين، إلى مراكز التلقيح التي أقامتها وزارة الصحة، وذلك بهدف زيادة عدد الملقحين ضد فيروس كورونا في بلادنا .
وأضاف أن هذه الحملة سيتم في إطارها حث السكان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالوباء من خلال نقاط تحسيسية ثابتة وفرق متنقلة ، علاوة على توزيع كميات معتبرة من الكمامات وسوائل التعقيم .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم