تجكجه : افتتاح ورشة تكوينية لصالح عمد ووكلاء بلديات ولاية تكانت

الإثنين, 27/09/2021 - 10:37

في إطار استكمال بروتوكول شراكة تم توقيعه بين كل من وزارة الداخلية واللامركزية ، والمندوبيية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، "تآزر "، ورابطة العمد الموريتانيين ، نظم برنامج البركة للدعم الاقتصادي التابع لمندوبية "تآزر" أمس الأحد بمدينة تجكجه ورشة تكوينية لصالح عمد ووكلاء البلديات في ولاية تكانت .
وأكد مدير ديوان ولاية تكانت السيد عبد الله ولد أحمد زين ، لدى افتتاحه أعمال هذا الملتقى، أن الهدف منه هو تكوين عمد ووكلاء الولاية بشكل عام، على طريقة العمل من خلال منصة رقمية تستقبل من خلالها طلبات تمويل المشاريع والأنشطة المدرة للدخل، والمشاريع الجمعوية.
من جانبه ، أوضح منسق برنامج البركة في المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، السيد محمد احيد ولد اسلم ، على أهمية هذا البروتوكول الذي تندرج الورشة في إطاره ، وأضاف أن الانطلاقة الفعلية لهذا البروتوكول تبدأ مع إطلاق هذه المنصة الرقمية التي يتم التكوين عليها خلال هذه الورشة ، شارحا للحضور مضامين لبروتوكل وآليات عمله .
بدوره ، نقل عمدة تجكجه السيد محمد ولد بيها ، تطلعات ساكنة المدينة والولاية بشكل عام ، للنتائج الإيجابية المنتطرة من إطلاق هذه المنصة، خاصة أصحاب المبادرات التي تحمل أفكارا منتجة وينقصها الدعم المالي، إضافة إلى التجمعات القروية والحضرية بالولاية.
حضر افتتاح الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجه ، ورئيس رابطة عمد ولاية تكانت ، إضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم