تنظيم ورشة حول الممرات المغلقة المخصصة لأنابيب المياه وأسلاك الكهرباء والاتصالات

الثلاثاء, 12/10/2021 - 12:54

افتتح معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد ، صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط ، أعمال ورشة فنية حول الممرات المغلقة المخصصة لأنابيب المياه وأسلاك الكهرباء والاتصالات .
وأوضح معالي الوزير ، في كلمة بالمناسبة ، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتطبيقا لتعليماته الداعية إلى التنسيق بين مختلف القطاعات الوزارية خاصة في ما يتعلق بالخدمات الأساسية للمواطنين من مياه وكهرباء وطرق .
وأضاف أنه نظرا لحرص الحكومة على تنفيذ المشاريع وفقا لأعلى معايير الجودة ، تم استحداث ممرات مغلقة مخصصة لأنابيب المياه وأسلاك الكهرباء والاتصالات لأول مرة في الطرق الحضرية 2020و2021 بمجموع 152 في الشبكتين (77) ممر في الشبكة الحضرية 2020 و (75) ممر في الشبكة الحضرية 2021 .
وأشار معاليه إلى أن هذه الممرات ستمكن من الحفاظ على الطرق وصيانتها وضمان عدم تضررها ، مما سيوفر التكاليف الناتجة عن عدم تنسيق التدخلات في المجال الحضري.
حضر افتتاح الورشة معالي وزيري الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والمياه والصرف الصحي ، وعدد من أطر القطاع والمؤسسات الخدمية المعنية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم