بلادنا تشارك في الدورة الــ 39 للمجلس التنفيذي للاتحــــاد الإفريقي

الأربعاء, 13/10/2021 - 10:50

غادر معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، نواكشوط فجر اليوم الأربعاء متوجها إلى أديس أبابا للمشاركة في الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي التي ستلتئم هناك يومي 14و15 اكتوبر الجاري .
وسيناقش اللقاء عدة مواضيع من بينها مسودة جدول الأعمال ، ومشاريع القرارات والإعلانات والتوصيات المناسبة التي سيتم رفعها لرؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعهم التنسيقي نصف السنوي بين الاتحاد الإفريقي ، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية ، المقرر عقده يوم 16 من أكتوبر الجاري .
كما سيبحث الوزراء تقرير الدورة العادية الثانية والأربعين للجنة الممثلين الدائمين ، وتقريرا عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا ، ومذكرة التفاهم ، وخارطة الطريق حول برنامج التغذية والأمن الغذائي في القارة لعام 2022 .
ومن المقرر خلال الاجتماعات انتخـــاب وتعيين اثنين من المفوضين بمفوضية الاتحاد الإفريقي ، ورئيس ونائب رئيس الجامعة الإفريقية ، وأربعة أعضاء في المفوضية الإفريقية مكلفين بحقوق الإنسان والشعوب ، وأربعة أعضاء في المجلس الاستشاري للغتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم