رئيس الجمهورية يستقبل الممثل السامي لتحــــــالف الســــــاحل

الإثنين, 18/10/2021 - 11:40

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط ، السيد ادجيمي آدوم ، الممثل السامي لتحالف الساحل .
وبحث اللقاء عديد القضايا المرتبطة بمنطقة الساحل والسبل الكفيلة بتنمية فضائه .
حضر اللقاء معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ، السيد أوسمان مامودو كان ، والسيد محمد أحمد ولد محمد الأمين ، مدير ديوان رئيس الجمهورية ، والسيد هارونا اتراورى ، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية ، وسعادة السيد اغويليم جونير ، السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي في بلادنا ، والسيد آبيير إيف أبواسي ، مسؤول التعاون من أجل الأمن والاستقرار في الساحل .
وأوضح الممثل السامي للتحالف في دول الساحل ، في تصريح للصحافة الوطنية بعيد اللقاء ، أن زيارته لموريتانيا تأتي في إطار الجهود الرامية لتنفيذ خارطة الطريق المصادق عليها في نجامينا ، مشيرا إلى أنه تم إنجاز الكثير من الأشياء في هذا المجال.
وأضاف أنه أطلع فخامة رئيس الجمهورية على ما تم تحقيقه ، وأن الأمور تجري بصورة طبيعية ، كما تم خلال الاستقبال استعراض المشكلات المطروحة في الوقت الراهن على مستوى فضاء منظمة الخمس في الساحل ، بالإضافة إلى الصعوبات والمشكلات الصحية والإجراءات التي ينبغي اتخاذها في هذا المنحى.
وأشار في هذا الصدد إلى أن هناك توجيهات محددة وأن دفتر الالتزامات أصبح مكتملا مع الاستمرار في المفاوضات ، ولهذا يضيف المسؤول ، سنعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم لمجموعة الاتصال لبحث الأنشطة التي تم القيام بها في إطار خارطة الطريق والنتائج التي يمكن الحصول عليها من الشركاء الفنيين والماليين ، مؤكدا وضوح النقاشات واستمرار الاتصالات والجهود للوصول إلى الهدف المنشود للخروج من هذه الأزمة .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم