افتتاح ورشة لإعداد مخطط استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك 2021-2025

الخميس, 21/10/2021 - 14:19

أوضح معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان، لدى افتتاحه اليوم الخميس في نواكشوط أعمال ورشة إعداد المخطط الثاني لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك 2021-2025 ، أن هذا الملتقى مخصص لإطلاق صياغة الخطة التنفيذية الثانية 2021-2025 لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك.
وقال معالي الوزير إن صياغة الخطة الثانية هي عبارة عن توصيف للنشاطات التي يجب القيام بها من طرف القطاعات حسب أولويتها وذلك ضمن مصفوفة للنتائج توضح المحاور والأهداف والنتائج والنشاطات والمسؤولين عنها وفترة الإنجاز والكلفة ومنطقة التدخل .
وأضاف أنه ومع انتهاء الخطة الخمسية الأولى 2016-2020 تقرر تقييم النتائج التي تم الحصول عليها خلال السنوات الأخيرة ، مشيرا إلى أنها نتائج تمثلت في ابتكارات وتغييرات ساهمت في تحسين وضعية بعض القطاعات ، فضلا عن دمج التزامات موريتانيا خلال المؤتمرات الدولية حول التغييرات المناخية ، والمبادرات التنموية الهامة بالنسبة للبلاد والاستراتيجيات والسياسات القطاعية التي تمت المصادقة عليها.
وبين أنه ستتم صياغة الخطة الثانية وفق مقاربة تشاركية شمولية تعتمد مبادئ اللامركزية والحكامة الجيدة بما يضمن إشراك كافة الفئات الاجتماعية والمهنية .
وأشار إلى أن التقييم كان فرصة للتطلع نحو المستقبل من خلال متابعة استكمال الورشات المتبقية أو تعديلها على ضوء برنامج الإنعاش المستوحى من الالتزامات الانتخابية لفخامة رئيس الجمهورية .
وقال معاليه إن تقييم الخطة التنفيذية الأولى مكن من تقديم حصيلة واستخلاص دروس من تنفيذ الخطة 2016-2020 وإبراز النجاحات والمكتسبات التي يجب تدعيمها ورفع التحديات بالنسبة لكل محور .
حضر افتتاح الورشة معالي وزراء الصحة ، والمياه والصرف الصحي ، والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم