انطلاق دورة تكوينية حول تسيير أزمات أمن الطيران المدني

الإثنين, 01/11/2021 - 13:29

افتتح معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد ، اليوم الاثنين في نواكشوط ، أعمال دورة تكوينية حول تسيير أزمات أمن الطيران المدني ، منظمة من طرف الوكالة الوطنية للطيران المدني .
وأكد معالي الوزير ، في كلمة له بالمناسبة ، أن هذه الدورة تندرج في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي أهمية بالغة لتكوين وتدريب مصادرنا البشرية والذي يعتبر سلامة وأمن الطيران المدني وتطوير النقل الجوي الوطني من أولوياته .
وأضاف معالي الوزير أن التدريب الذي ينطلق اليوم يندرج في إطار سلسلة من التدريبات والفعاليات التي تشكل جزءا من التحضير لتدريب أمني ميداني شامل مقرر في منتصف 2022 وفق متطلبات البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني ، مشيدا بالمستوى الذي تم الوصول إليه من حيث أمن الطيران المدني في البلاد .
وأشار إلى أن التحديات لا تزال هائلة لأن التهديدات تتطور مع التقنيات الجديدة ومع تغير السلوك البشري لذلك يبقى اتخاذ تدابير لمنع هذه التهديدات مطالب به دائما وبالتالي تقليل مخاطرها عن طريق تدريب جيد لموظفين أكفاء اكتسبوا المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع جميع التهديدات المحتملة .
بدوره أكد المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني السيد انگيده عبد الله عباس أهمية موضوع هذه الدورة المتعلقة بحماية وأمن المسافرين والطواقم والبنية التحتية للطيران المدني والتي تشكل تحديا كبيرا لصناعة الطيران المدني وتحسين الخدمات وتعزيز أمن النقل الجوي .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم