انتخاب مكتب جديد لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين

السبت, 06/11/2021 - 20:06

انتخب اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين الأستاذ الخليل النحوي رئيسا للاتحاد والأستاذ محمد الأمين ولد الناتي، أمينا عاما ومكتبا تنفيذيا من 20 عضوا.
وتم هذا الانتخاب اليوم السبت، بقاعة الديوان بالعاصمة نواكشوط، في ختام أشغال المؤتمر الحادي عشر للاتحاد (مؤتمر إعادة التأسيس) ، والذي جددت فيه هيئاته المكونة من: المؤتمر العام، ومجلس الاتحاد، والمكتب التنفيذي، والمجلس الاستشاري.
وتم انتخاب الهيئات الجديدة بأغلبية ساحقة تجاوزت نسبة 95% من المصوتين.
وبلغ عدد منتسبي الاتحاد في مؤتمره العام الجديد 323 عضوا بعد انتساب مجموعة من رموز الأدب والمبدعين.
وأشاد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي ، في كلمة بالمناسبة ، بالجو التوافقي الذي جرت فيه انتخابات الأدباء، داعيا جميع المنظمات الثقافية والشبابية إلى الاقتداء بنموذج المسار التوافقي، الذي جرت فيه وقائع مؤتمر الأدباء الموريتانيين.
وأكد معاليه دعم الوزارة للأدباء ومواكبة أنشطتهم في الانطلاقة الجديدة، منوها بالشخصيات الأدبية التي تنازلت عن الترشح لصالح الوفاق، ومنوها بعمل اللجنة التنظيمية.
من جانبه شكر الرئيس الجديد لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين الأستاذ الخليل النحوي ، الأدباء الموريتانيين على انتخابه رئيسا لهذه الهيئة، مذكرا بقوائم من المبدعين الموريتانيين الذين تركوا بصمة في المشهد الثقافي الوطني.
كما قدم التهنئة للأدباء الشعبيين الموريتانيين الذين تمت انتخاباتهم اليوم بالتزامن مع انتخابات الاتحاد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم