وزير الداخلية يترأس ونظيره الجزائري الاجتماع الأول للجنة الحدودية بين البلدين

الإثنين, 08/11/2021 - 11:05

ترأس معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك ، صباح اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة إلى جانب نظيره الجزائري ، السيد كمال بلجود وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الاجتماع الأول للجنة الثنائية الحدودية بين البلدين .
وأكد معالي الوزير ، في كلمة بالمناسبة ، أن هذا الاجتماع يشكل فرصة لاستعراض المشاكل المطروحة لسكان المناطق الحدودية، والعمل على إيجاد أنجع الحلول لتحريك التنمية بمختلف أبعادها والتي من أهمها وأكثرها إلحاحا بناء طريق معبد يربط بين هذه المناطق .
وأضاف معالي الوزير أن هذا الاجتماع يجسد إرادة قائدي بلدينا فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وفخامة السيد عبد المجيد تبون ، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، الساعية دوما إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين اللذين يرتبطان بعلاقات ضاربة في التاريخ .
وقال إن هذا اللقاء سيشكل إضافة أخرى في صرح التعاون الثنائي تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة في انواكشوط بتاريخ 1 إبريل 2021 ، بعد إنشاء مركز حدودي بري على مستوى الشريط الحدودي المشترك ، "بير 75" الذي أصبح أول معبر حدودي بري رسمي يربط بين البلدين وهو ما أعطى دفعة قوية لعلاقات التعاون والتبادل .
وعبر عن ثقته في أن تشكل نتائج هذا اللقاء الهام قفزة نوعية ، تسمح بالرفع من مستوى تعزيز فرص الاستثمار وإقامة مشاريع شراكة في القطاعات ذات الأولوية وترقية وتكثيف التبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية بين المناطق الحدودية ، فضلا عن تأمين الحدود المشتركة ومحاربة الجريمة المنظمة بجميع أشكالها ومكافحة الهجرة غير الشرعية .
وذكر معالي وزير الداخلية واللامركزية بهذه المناسبة بالجهود الجبارة التي تبذلها بلادنا في المجال الأمني بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث اعتمدت الحكومة تنفيذا لتوجيهاته، استراتيجية أمنية متكاملة وناجعة .
حضر الاجتماع سفير بلادنا المعتمد لدى الجزائر سعادة السيد ودادي ولد سيدي هيبه .

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم