تنظيم ورشة حول طريق التعلم الإقليمي في الدول الخمس بالساحل

الإثنين, 15/11/2021 - 13:21

أوضح الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته ، لدى إشرافه اليوم الاثنين في نواكشوط على افتتاح ورشة انطلاق طريق التعلم الإقليمي في الدول الخمس بالساحل ، المنظمة من طرف قطاعه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" وبدعم من منظمة "بروكاسير" غير الحكومية ، أوضح أن اختيار بلادنا كنموذج لاستضافة وتسيير هذا الطريق يعد اعترافا بجهود الحكومة وتثمينا لقدرات الشباب ، مما يزيدها إصرارا على مضاعفة الجهود لإقامة مقاولات ومؤسسات شبابية زراعية رائدة ومستديمة .
وأبرز ، فى هذا السياق ، مكانة تأهيل وتشغيل الشباب في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي" ، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على خلق ظروف مشجعة للشباب للانخراط في الإنتاج الزراعي في الوسط الريفي .
بدوره نبه السيد موسى محمد مولود ، المكلف بالبرامج لدى ممثلية "الفاو" في نواكشوط إلى أن هذه المبادرة تدخل ضمن مشروع تعزيز القدرات في منطقة الساحل عبر خلق التشغيل للشباب .
وقال إن طريق التعلم أداة لجمع المعارف وتقاسم أحسن التصرفات لتقوية قدرات الفاعلين كما يُمكن من تقاسم المعارف والابتكارات في إطار التعاون جنوب ــــ جنوب .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم