توقيع مذكرة تفاهم بين إذاعة موريتانيا واتحاد إذاعات الدول العربية

الخميس, 18/11/2021 - 10:02

نظمت شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، ليلة البارحة بمقرها في نواكشوط ، حفل عشاء مشفوعا بندوة نقاشية حول "التحول الرقمي وآلياته ومنافعه ، الإذاعة متعددة الوسائط نموذجا" على شرف وفد رفيع المستوى من اتحاد إذاعات الدول العربية برئاسة مديره العام المهندس عبد الرحيم سليمان .
الحفل منظم برعاية معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة ، السيد المختار ولد داهي ، الذي قدم ، في كلمة بالمناسبة ، شكره وتقديره للمدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية على زيارته لبلادنا ، منوها بمستوى التعاون المشترك بين بلادنا وهذه المؤسسة العربية العريقة .
وثمن معالي الوزير الدور الكبير الذي تلعبه هذه المؤسسة في خدمة الإعلام وخاصة في المجالات الجديدة وتقنيات التكوين الفني والتحول الرقمي ، مشيدا بدور الإذاعة وما تقوم به مع شركائها في هذا المجال .
بدوره عبر المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عن سعادته بوجوده في موريتانيا وتقديره لمدى الاهتمام الكبير الذي حظي به والوفد المرافق له من لدن السلطات العليا في البلد ، مشددا على التزام مؤسسته بتنفيذ كافة الاتفاقيات الموقعة مع بلادنا في مختلف المجالات ، مبديا تفاؤله بمستقبل واعد يفتح آفاقا جديدة في ميادين العمل والتعاون بين مؤسسته وإذاعة موريتانيا إضافة لباقي المؤسسات الإعلامية الرسمية .
تخللت الحفل ، الذي شهد توقيع مذكرة تفاهم وعمل بين شبكة إذاعة موريتانيا واتحاد إذاعات الدول العربية وقعها مع مدير الاتحاد المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد ، فقرات متنوعة شملت وصلات مديحية وإلقاءات شعرية فصيحة وشعبية وعرض مسرحي بعنوان "ترانيم الصحراء" جسد التنوع الثقافي والعمق الحضاري والتاريخ الناصع للبلد .
حضر فعاليات الحفل إلى جانب الوفد الرسمي ، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ومديرو عدة مؤسسات إعلامية وطنية ونخبة من الإعلاميين والمهتمين بالمجال ، وجمع من المدعوين ، وتم نقلها مباشرة عبر أثير كافة محطات شبكة إذاعة الخدمة العمومية وعبر مختلف وسائطها الإلكترونية وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم