تخليد اليوم العالمي للطفل

الخميس, 25/11/2021 - 15:39

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون الشيخ سيديا ، اليوم الخميس ، في نواكشوط على حفل تخليد اليوم العالمي للطفل لهذا العام .
وأكدت معالي الوزيرة ، في كلمة بالمناسبة ، أن الاهتمام بالطفولة يعد ركنا أساسيا في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تضمنت تعهداته محورا خاصا بتنمية ورفاه الطفل، وهو ما عملت الحكومة على ترجمته واقعا يلمسه المواطن يوما بعد يوم.
وأضافت أن القطاع، بالرغم من التأثيرات القوية لجائحة كورونا، استطاع تحقيق مجموعة من المكاسب من بينها تعزيز الترسانة القانونية لحماية الأطفال من العنف والاستغلال وتنمية وتطوير التعليم ما قبل المدرسي ، إضافة إلى الشروع في بناء عشرات رياض الأطفال على عموم التراب الوطني ، وافتتاح العديد من فروع مركز التكوين للترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة وتنمية المصادر البشرية وتعزيز قدراتها.
بدوره ، أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة في بلادنا سعادة السيد مارك لوسيه أن تخليد هذا اليوم يعتبر فرصة لإعادة الالتزام بحق كل طفل والعمل على تهيئة الظروف المناسبة له.
وأشار إلى أن تخليد العيد هذه السنة يأتي في سياق يتميز بجائحة كوفيد وهو ما يشكل خطرا على صحة وأمن ورفاه الطفل وعلى احترام حقوقه، مبرزا أن إرادة الموريتانيين استطاعت مواجهة هذه الأوضاع والتصدي لها بفضل تدخل السلطات العمومية ومواكبة الشركاء في التنمية لها .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم