انطلاق عمل المركز الجامعي للتشغيل والتكوين

الخميس, 25/11/2021 - 18:41

أعطت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال بنت سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله، اليوم الخميس، إشارة انطلاق العمل بالمركز الجامعي للتشغيل والتكوين التابع لجامعة نواكشوط العصرية، وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال61 لعيدالاستقلال الوطني.
وأكدت معالي الوزيرة ، في كلمة بالمناسبة ، أن قطاعها يسعى دائما لتقديم حلول مبتكرة لكافة المشاكل التي قد تعيق فاعلية وجودة مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي انطلاقا من إدراكهم التام في الوزارة لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في سبيل النهوض بهذا القطاع الحيوي.
وقالت إن مشكل التشغيل يعتبر من أهم التحديات المطروحة اليوم أمام خريجي جامعة نواكشوط العصرية والمعاهد التابعة لها، مضيفة أن الوزارة قررت هذا العام فتح هذا المركز وعهدت إليه بمهمة التنسيق بين الجامعة والفاعلين الاقتصاديين في مختلف المجالات المتعلقة بالتشغيل بدءا من مرحلة التكوين حسب الطلب ، والتدريب المهني ، وانتهاء بضمان ولوج المكونين في مؤسسات التعليم العالي إلى وظائف تناسب تكوينهم العلمي .
وقالت إن افتتاح هذا المركز يدخل ضمن برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تسهر الحكومة على تنفيذه، مطالبة الطواقم الإدارية والتعليمية والطلابية بمراعاة معايير الجودة في تنفيذ الخطط المرسومة لاستغلال هذا المركز الهام.
هذا ونشير إلى أن إنشاء هذا المركز تم بالتعاون مع الوكالة الجامعية للافرانكفونية ، كهيئة ملحقة برئاسة جامعة نواكشوط العصرية خلال الفترة الأخيرة ضمن خطة العمل التي تقوم بها الجامعة من أجل مواءمة التكوين مع سوق العمل الوطني .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم