تنظيم طاولة مستديرة حول مشروع قابلية التشغيل في بلادنا

الإثنين, 06/12/2021 - 23:01

نظمت وزارة التشغيل والتكوين المهني ، اليوم الاثنين ، بمقر فرع البنك الدولي في نواكشوط طاولة مستديرة ، حول مشروع قابلية التشغيل لفئة الشباب الأقل من 25 سنة ، ممولة من طرف البنك الدولي .
وأوضح معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيدي أحمد ، في كلمة بالمناسبة ، أن الاجتماع ناقش أهم المعوقات المرتبطة بتشغيل الشباب الذين لا يتوفرون على شهادات ولا مهارات ، والذين يمثلون نسبة 92 في المائة من فئة الشباب العاطل عن العمل .
وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال تنظيم هذه الطاولة إلى دراسة الآليات الكفيلة بامتصاص البطالة عن طريق توفير فرص تشغيل للشباب .
من جانبه قال رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ، إن البلد بحاجة ماسة إلى عمال مؤهلين ، خصوصا أن هناك فرص كثيرة في مختلف المجالات مثل الصيد والتنمية الحيوانية والمعادن .
وأشار إلى أن فرص التنقيب عن الذهب التي ظهرت في بلادنا مؤخرا ، ساهمت بشكل كبير في امتصاص البطالة بفعل توجه العديد من الشباب إليها .
بدوره أكد نائب رئيس البنك الدولي لغرب ووسط إفريقيا ، السيد أوسمان دياجاكانا ، على ضرورة خلق ظروف ملائمة للتشغيل والتركيز على الأولويات المتمثلة في التكوين وتأهيل الشباب .
وأضاف أن المشروع يركز على المساهمة في تطوير النظام التربوي ووضع برامج تنموية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم