رئيس الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد العتيق في وادان

الجمعة, 10/12/2021 - 17:43

أدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم صلاة الجمعة في المسجد العتيق بمدينة وادان التاريخية حيث أم الصلاة إمام المسجد العتيق، الشيخ محمد الشيخ ولد أهلْنَ.

وتحدث الإمام في خطبة الجمعة عن ضرورة محافظة الناس على عقيدتهم الإسلامية والتمسك بالشريعة الغراء والأخلاق الإسلامية الحميدة، كما حض على ضروة التآخي والتعاضد والتكاتف والوئام بين الجميع، مطالبا أهل وادان بإكرام ضيوفهم.

وبعد صلاة الجمعة استمع فخامة رئيس الجمهورية، إلى محاضرة ألقاها معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، تناول فيها مكانة العلم في الشريعة والحضارة الإسلاميتين.

وأشرف رئيس الجمهورية بعد ذلك في رواق المحظرة الملاصق للمسجد، على انطلاق المرحلة النهائية من مسابقة القرآن الكريم وعلومه، والحديث الشريف والسيرة النبوية.

وتنظم هذه المسابقة على هامش مهرجان مدائن التراث، وتتكون من مرحلتين: مرحلة تصفيات على مستوى كل واحدة من المدن التاريخية الأربع (شنقيط، وادان، تيشيت، ولاته) ومرحلة نهائية يتنافس فيها من تنتخبهم المدن المذكورة، وقد استمع فخامة الرئيس إلى شروح من طرف المشرف على المسابقة مدير التوجيه الإسلامي، كما استمع إلى قراءات عطرة لبعض المتسابقين.

بعد ذلك أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على تدشين محظرة نموذجية أنشأتها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في مدينة وادان، وتضم ستين طالبا، يتلقون التعليم على يد شيوخ مدرسين.

بعد ذلك زار فخامة رئيس الجمهورية ضريح الشيخ الطالب أحمد ولد اطوير الجنه، الموجود في داره المطلة على شارع الأربعين عالما المجاور للمسجد العتيق في المدينة القديمة بوادان.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم