وادان : توزيع جوائز مسابقات مهرجان مدائن التراث

الثلاثاء, 14/12/2021 - 19:50

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة وادان ، رفقة والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا ، على حفل توزيع جوائز مسابقات مهرجان مدائن التراث .
وتميز هذا الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل في مسابقات القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والرماية التقليدية وسباق الإبل والألعاب التقليدية وغير ذلك من المسابقات المنظمة في مهرجان مدائن التراث في وادان.
وأكد معالي الوزير ، في تصريح له بالمناسبة ، أن المهرجان ثبت الإنجازات المتعلقة بالنسخ الماضية وعالج الاختلالات التي رافقتها مع إضافة بعض التحسينات على النسخة الجديدة من أبرزها تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية، حيث رصدت الحكومة لها أزيد من ٣ مليارات أوقية قديمة تم من خلالها تمويل العديد من المشاريع الهامة في مجال الواحات والكهرباء والمياه والشباب والاتصالات.
وأضاف أن النسخة القادمة ستكون أحسن بإذن الله تعالى، مبينا ان هذه النسخة شهدت تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية لصالح مدينة وادان لوحدها بلغت قيمتها ١.٤ مليار أوقية قديمة، في حين بلغت قيمة تهيئة الطرق٤٠٠ مليون أوقية قديمة.
وأوضح أن توسعة المياه في المدينة تمت من خلال تمويل قيمته ٢٠٠ مليون أوقية قديمة، مما مكن من تعميم تغطية المياه العذبة بنسبة ١٠٠%، في حين تم تخصيص (٢٠٠) مليون أوقية قديمة لتوسعة شبكة الكهرباء .
وبين معاليه أنه تم تعزيز شبكة الاتصالات مع دعم الموسم السياحي بتمويل بلغت قيمته (٢٠٠) مليون أوقية قديمة، في حين تدخلت جميع القطاعات بما فيها قطاع الأمن الغذائي من خلال توزيع سلات غذائية على المواطنين.
وأبرز أنهم اجتهدوا في المحتوى والشكل والمضمون لتخرج هذه النسخة بثوب جديد، حيث شاركت فيها كافة مكونات المجتمع الموريتاني .
وأضاف أن المهرجان تم افتتاحه بخطاب هام لفخامة رئيس الجمهورية شخص فيه الواقع، ودعا فيه إلى القطيعة التامة مع كل ما يضر اللحمة الوطنية ، داعيا معاليه الجميع إلى تمثل هذا مضامين الخطاب .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم