رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير المصري

الثلاثاء, 21/12/2021 - 12:27

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد خالد فتحي يوسف، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية مصر العربية الشقيقة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي المصري بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأوضح سعادة السفير ، في تصريح صحفي بعد تقديم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية ، أن مصر تقدر الدور البارز الذي تقوم به موريتانيا في منطقة الساحل، وكذلك الجهود الكبيرة التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للنهوض باقتصاد البلاد وتوسيع مجالاته بحيث يوفر فرص عمل كثيرة للشباب.
وأضاف أنه حرص خلال المقابلة التي خصه بها فخامة رئيس الجمهورية، على نقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فخامة الرئيس، وتهنئته بمناسبة العام الميلادي الجديد.
وأشار سعادة السفير إلى أنه أكد خلال المقابلة على متانة وقوة العلاقات عالية المستوى بين البلدين الشقيقين، منبها إلى أهمية التثبيت الرئاسي الخاص به في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية، وجلب الاستثمارات المصرية إلى موريتانيا خصوصا في مجالات واعدة مثل البنية التحتية والثروة السمكية والتعدين وكذلك التعاون العسكري والأمني خاصة في مجال التدريب.
وقال إنه سيهتم بزيادة عدد المنح الدراسية للطلبة الموريتانيين وزيادة الأنشطة الثقافية ، مؤكدا أنه تلقى كل الدعم اللازم من فخامة رئيس الجمهورية للقيام بعمله عبر توفير كافة التسهيلات من أجل النهوض بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين.

جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:
- إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،
- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية،
- محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية،
- محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،
- عمر ولد محمد بابو، السفير مدير العالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،
- خالد جمعه، ملحق إداري بالسفارة المصرية بنواكشوط.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم