رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير الجزائري

الثلاثاء, 21/12/2021 - 13:15

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد محمد بن عتو، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية الشقيقة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي الجزائري بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
وأوضح سعادة السفير ، في تصريح صحفي بعد تقديمه أوراق اعتماده ، أنه ركز بإسهاب خلال المقابلة التي خصه بها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الوتيرة المتسارعة التي تشهدها العلاقات الثنائية الممتازة والمتميزة، وكذا القضايا التي تهم كل من موريتانيا والجزائر على ضوء عضويتهما الجيوسياسية المشتركة خماسية الأبعاد، الجوار المباشر والانتماء العربي والمغاربي والساحلي والإفريقي.
وأضاف أنه ليس وليد الصدفة أن يرمز هذا الانتماء المشترك الراسخ في جذور البلدين إلى نجمة خماسية الإسلام وأركانه الخمسة، مشيرا إلى أن العلمين الوطنيين للبلدين يحملان بفخر رمز الأصالة والرؤية الواحدة والمصير المشترك.
وقال إنه حظي اليوم باستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث قدم له أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لدى موريتانيا.
وأوضح أنه نقل لفخامة رئيس الجمهورية أطيب التحيات من أخيه السيد عبد المجيد تبون مع خاص الصحة والعافية وللشعب الموريتاني الشقيق مزيدا من التطور والازهار.
وأشار إلى أن فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وأخيه السيد عبد المجيد تبون، يشتركان في نفس العزم في تطوير العلاقات الثنائية خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين والعمل سويا على تعميق التشاور وترقية تلك العلاقات.
ونبه سعادة السفير إلى وجود آفاق عظيمة وواعدة تنبثق وتتبلور من أجل مستقبل مشترك للجزائر وموريتانيا في علاقة أخوية وصادقة في ظل الاحترام المتبادل والاعتبار وحسن الجوار البناء.
وقال إنه يغتنم انسجام رؤى السلطات في البلدين حول القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ليذكر بأنه لم يشهد تاريخ البلدين المشترك أدنى سحابة صيف في علاقاتهما المتجذرة الراسخة منذ نشأتها.
وعبر عن غبطته وسعادته بوجوده في موريتانيا في حضرة فخامة الرئيس وبين أحضان إخوته الموريتانيين الشعب الصديق المضياف، الذي يتوجه إليه بخالص التمنيات ودوام التقدم والازدهار.
حضر مراسم التسليم كل من السادة:
- إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،
- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية،
- محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية،
- محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،
- عمر ولد محمد بابو، السفير مدير العالم العربي بنفس الوزارة،
- يوسف كيشة، القائم بالأعمال بالسفارة الجزائرية بنواكشوط.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم