رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من رئيس السلطة الانتقالية بجمهورية مالي

الخميس, 23/12/2021 - 13:01

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، رسالة خطية من فخامة السيد آسمى غويتا ، رئيس السلطة الانتقالية ، رئيس الدولة في جمهورية مالي الشقيقة .
جاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به فخامة رئيس الجمهورية ، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط ، معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي الشقيقة ، السيد عبد الله جوب ، مبعوثا خاصا من رئيس السلطة الانتقالية .
وأعرب معالي الوزير المالي ، في تصريح صحفي بعد الاستقبال ، عن سعادته باللقاء الذي خصه به ، فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرا إلى أنه سلم خلال اللقاء رسالة من الرئيس الانتقالي في دولة مالي إلى أخيه وشقيقه الأكبر فخامة رئيس الجمهورية ، مضيفا أن الرسالة التي جاء بها كانت رسالة صداقة وتضامن ، تضمنت معلومات حول الوضعية الانتقالية في مالي .
وقال إن اللقاء شكل فرصة للاستماع والاطلاع على توجيهات ونصائح فخامة رئيس الجمهورية للمساهمة في إنجاح المرحلة الانتقالية في مالي ، مذكرا بعلاقات الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين ، الذين يرتبطان بأواصر دينية وثقافية ضاربة في القدم .
وأوضح معالي الوزير أن رئيس الجمهورية ، الذي يتميز باطلاعه الكامل على أوضاع مالي على المستويين المحلي والإقليمي ، جدد التزام موريتانيا بالعمل على دعم جهود مالي لإنجاح المرحلة الانتقالية .
جرت المقابلة بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، ومدير ديوان رئيس الجمهورية ، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين ، وسفير جمهورية مالي المعتمد لدى بلادنا ، السيد محمد ديباسي .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم