نواكشوط: وزير التجهيز يتفقد تقدم الأشغال في بعض مشاريع البنية التحتية

الأحد, 02/01/2022 - 22:44

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل ، السيد محمدو أحمدو أمحيميد ، اليوم الأحد أشغال بناء مجموعة من مشاريع البنية التحتية يجري تنفيذها على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث .
وأطلع معالي الوزير خلال هذه الزيارة على مستوى تقدم الأشغال في جسر ملتقى الطرق المعروف ب"بامكو" بمقاطعة الرياض، وجسر ملتقى الطرق المعروف ب "الحي الساكن" بمقاطعة دار النعيم.
وتمكن معالي الوزير خلال هذه الزيارة كذلك من الاطلاع على تقدم الأشغال في بعض المقاطع الطرقية التي يجري تنفيذها في مدينة نواكشوط ، إضافة أعمال الأرصفة فيها.
وأكد معالي الوزير ، في تصريح صحفي أدلى به في نهاية الزيارة ، أن فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، أعطى تعليمات واضحة بأن التأخير في تنفيذ المشاريع لم يعد مقبولا ، ووجه فخامته الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية وفق الجداول الزمنية المحددة ، ووفق شروط دفاتر الالتزامات .
وأضاف أنه أبلغ الشركات المشرفة على تنفيذ المشاريع التي زارها اليوم بالتزام الوزارة بتطبيق الإجراءات المترتبة على عدم الالتزام بمقتضيات دفاتر الالتزامات .
وبين أن هذه الزيارة تأتي بعد 15 يوما من توجيه إنذار للشركات التي كانت مشاريعها تشهد تأخرا ، حيث قامت الوزارة بتقييم تنفيذ هذه المشاريع يوم الخميس الماضي ولاحظت أن التقدم الحاصل لم يكن في المستوى المطلوب ، مشيرا إلى أن الزيارة كانت فرصة لتأكيد ذلك بشكل مباشر للشركات القائمة على تنفيذ هذه الأشغال .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم