انطلاق دورة تكوينية لدعم القدرات المعرفية للمدرسين

الإثنين, 03/01/2022 - 17:47

افتتحت اليوم الاثنين بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط دورة تكوينية في المجالات المعرفية وخاصة العربية الفرنسية والحساب، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، بالتعاون مع البنك الدولي.
ويستفيد من هذه الدورة التي تدوم قرابة أسبوعين زهاء 3000 مدرس ومدير مدرسة موزعين على مدارس تكوين المعلمين في لعيون وكيهيدي وإنشيري ونواكشوط.
وعلى مستوى نوكشوط زار معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه، بعض المراكز التي يجري فيها هذا التكوين في يومه الأول ، حيث استمع إلى شروح من طرف القائمين على الدورة حول الخطة المعتمدة لضمان استفادة المشاركين.
وقال معالي الوزير ، في تصريحات بالمناسبة ، إن هذا التكوين جاء لسد النواقص التي ظهرت بعد تمرين تحديد الحاجيات لدى المدرسين، مضيفا أنه مر بعدة خطوات منها تحديد الحاجة بعد تصنيف المدرسين حسب مستويات النقص وتحرير الوثائق التي سيتم التكوين عليها وتكوين المكونين.
وأضاف أن الوزارة وضعت خطة للتكوين ستتواصل لمدة سنوات لتشمل جميع المدرسين وذلك لدعم قدراتهم في المجالات المعرفية.
ونبه معالي الوزير إلى أن المدرسين الذين لم يستفيدوا من تمرين تحديد الحاجيات سيتم وضع خطة لتحديد الحاجيات لديهم لكي يلتحقوا بزملائهم حتى تكتمل تغطية الحاجيات لدى المدرسين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم