وزيرا الداخلية والصحة يعلقان على اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد_19

الجمعة, 07/01/2022 - 20:28

أكد معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد سالم ولد مرزوك، أن البلد يشهد حاليا موجة غير مسبوقة من جائحة كوفيد - 19 تحتم على الجميع تحمل مسؤولياتهم كاملة نظرا لما تتضمنه هذه الموجة من انعكاسات صحية واجتماعية واقتصادية.
وأضاف خلال نقطة صحفية عقدها مساء اليوم الجمعة في نواكشوط، صحبة معالي وزير الصحة، أن السلطات العليا بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قررت خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا، اتخاذ جملة من الإجراءات الجديدة الهادفة إلى الوقاية والحد من خطر الجائحة.
وقال إن هذه الإجراءات تنص على العودة بقوة إلى الإجراءات الاحترازية، كفرض ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وحظر كافة الاجتماعات والتجمعات واغلاق قاعات الحفلات.
وأكد معالي وزير الداخلية واللامركزية، أن السلطات ستسهر على متابعة التنفيذ الصارم للإجراءات الوقائية، مشيرا إلى وجود لجان متعددة القطاعات تعمل بإشراف من السلطات الإدارية على متابعة تنفيذ هذه الإجراءات.
بدوره أكد معالي وزير الصحة، السيد سيدي ولد الزحاف، أن متحور فيروس كورونا الجديد سريع الانتشار مما يحتم التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية.
وأضاف أن منحنى الإصابات في ارتفاع غير مسبوق الأمر الذي جعل السلطات العمومية تقرر تطبيق الإجراءات الوقائية التي اتخذتها اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا.
وقال إن متابعة تطبيق الإجراءات التي تم اتخاذها سيتم في إطارها وضع فرق متعددة الاختصاصات على محطات النقل ونقاط العبور للتأكد من صحة الأشخاص ذهابا وإيابا.
وأشار إلى أن هذه الفرق ستكون موجودة في كافة نقاط التجمع من أجل التأكد من الالتزام بهذه الإجراءات التي تشمل وضع الكمامات واحترام المسافات إلى غير ذلك من الإجراءات الاحترازية الضرورية.
وأكد معالي وزير الصحة على ضرورة أخذ اللقاح، مشيرا إلى أنه متوفر وعلى الجميع أخذه تفاديا للإصابة ومنعا لانتشار العدوى.
وقال إن السلطات العمومية ستكون صارمة في تطبيق هذه الإجراءات ميدانيا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم