رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الخارجية الغانية

الأربعاء, 12/01/2022 - 17:04

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزيرة الخارجية بجمهورية غانا، السيدة شيرلي أيوركور بوتشوى، مبعوثة خاصة من صاحب الفخامة السيد نانا آكوفو آدو، رئيس جمهورية غانا، الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.
وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا و غانا وبين بلادنا و المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بصفة عامة، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الوزيرة الغانية ، في تصريح صحفي عقب المقابلة ، إن اللقاء الذي خصها به فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كان فرصة لها لتقديم عرضا لسيادته حول الوضع في جمهورية مالي الشقيقة.
وأضافت الوزيرة أنها قدمت هذا العرض بناء على القرارات التي اتخذتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا خلال قمتها الاستثنائية التي عقدتها يوم السبت الماضي في العاصمة الغانية آكرا.
وأعربت الوزيرة الغانية عن تقدير دول المجموعة لرئيس الجمهورية وتطلعها لدعمه، مبرزة أن عدم الاستقرار في مالي لا تتأثر به وحدها بل تتأثر به موريتانيا باعتبارها إحدى دول الساحل، كما تتأثر به دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ككل.
جرت المقابلة بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، والسيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، و رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، السيد جان اكلود كاسي برو، والسفير الغاني المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد نابليون عبد الله، و مدير الإندماج الإفريقي، السيد محمد نور الدين إسماعيل.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم