رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الخارجية اللكسمبورغي

الثلاثاء, 18/01/2022 - 12:36

استقبل فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط ، معالي وزير الشؤون الخارجية والأوروبية ، وزير الهجرة واللجوء اللكسمبورغي ، السيد جون أسلبورن .
وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا ولكسمبورغ وسبل الدفع بهذا التعاون إلى مجالات أوسع .
وأشاد معالي الوزير ، في تصريح عقب المقابلة ، بالدور الهام الذي تلعبه موريتانيا في إطار مجموعة الخمس في الساحل، لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.
وأضاف أن هذا اللقاء الذي خصه به فخامة رئيس الجمهورية تم فيه التطرق لمجالات التعاون بين موريتانيا ولكسمبورغ وسبل الدفع بهذا التعاون إلى مجالات أوسع.
وقال إن الحديث تركز على سبل تعزيز العلاقات الثنائية. وأشار إلى أنه سيتم ، في هذا السياق ، اعتماد سفير لوكسمبورغ لدى السنغال في موريتانيا ، وكذلك اعتماد قنصل فخري في لوكسمبورغ .
وأوضح أن اللقاء أتاح الفرصة لمناقشة التنمية في موريتانيا والوضع في أوروبا والوضع الجيوسياسي في منطقة الساحل، لا سيما الوضع في مالي التي قال إنها كانت في قلب المحادثات.
جرت المقابلة بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، ومدير ديوان رئيس الجمهورية ، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين ، والسيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي ، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية ، وسفير لكسمبورغ المعتمد لدى بلادنا ، سعادة السيد جورج ترن ، والمستشار السياسي ، السيد توم ريسن ، و مسؤول العلاقات مع إفريقيا جنوب الصحراء ، السيد موريتزا اكلين .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم