بوگى: انطلاق الأشغال في البنى التحتية المائية لمشروع دعم التحول الزراعي

السبت, 19/02/2022 - 20:15

أشرف معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعل اليوم السبت في قرية "انغورل" بمقاطعة بوگی على انطلاق أشغال البنى التحتية المائية الزراعية لمشروع دعم التحول الزراعي في بلادنا .
وأكد معالي الوزير أن الزراعة شهدت خلال الآونة الأخيرة ، على الرغم من تأثيرات جائحة كوفيد 19، عديد الإنجازات والبرامج التنموية الطموحة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي على الإنتاجية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر والغبن والتهميش وخلق الظروف المناسبة للعيش الكريم للساكنة المحلية.
وأضاف أن هذه الإنجازات شملت بناء البنى التحتية المائية الزراعية بغية خلق الظروف المواتية لتطوير وترقية القطاع الزراعي بصفة عامة وتوفير مستلزمات الإنتاج وتحسينه والرفع من القوة التنافسية لمختلف الشعب الزراعية والقيمة المضافة وحفظ وتحويل وتسويق منتوج مختلف الشعب.
وقال إن انطلاقة أشغال هذا المشروع تمثل مواصلة لجهود القطاع الزراعي عبر إقامة مشاريع هيكلية ستعطي دفعا لقاطرة التنمية سبيلا إلى تطوير القطاع وتمكينه من خلق مناخ الاستثمار وتوفير الخدمات التي ستمكن من تحسين الإنتاج الزراعي .
وأشار إلى أن الكلفة الإجمالية للبنى التحتية المقررة في منطقة تدخل المشروع تقدر بحوالي 18 مليار أوقية قديمة، وستمكن من توفير 3700 فرصة عمل لفائدة حوالي 42000 نسمة موزعة على 6700 أسرة في عدة بلديات بالمنطقة .
وتقدم معاليه بجزيل الشكر لشركائنا في التنمية وخاصة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والبنك الإفريقي لما يقدمانه من دعم لجهود بلادنا في مجال إنجاز البنى التحتية الهيكلية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم