نواكشوط : تدشين مقر جديد لاتحاد الفنانين الموريتانيين

الخميس, 24/02/2022 - 20:21

دشن معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي اليوم بنواكشوط مقرا جديدا لاتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين.
وقال معالي الوزير ، في كلمة بالمناسبة ، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعهد بإنشاء جوائز رئيس الجمهورية للفنون الجميلة من بينها جائزة للموسيقى.
وأوضح معاليه أن القطاع وضع بعض الإجراءات الجديدة من بينها إنشاء معهد للموسيقى واكتتاب أصحاب الكفاءات والخبرات والمواهب للرفع من شأن الموسيقى الموريتانية وحفظها وتطويرها.
وأبرز أن من بين هذه الإجراءات ما تضمنته خطة الوزارة حول تنظيم مهرجان وطني للموسيقى سيتم الإعلان عنه بعد النقاشات وتلقي الآراء والإقتراحات مع اصحاب الخبرات في المجال مؤكدا أن القطاع يمد يده لكل الآراء والأفكار التي تصب في تنظيم هذا المهرجان بالشكل الأمثل.
وأشاد معاليه بأهمية تدشين المقر الجديد لاتحاد الفنانين الموريتانيين مؤكدا أنه مقر وبيت لكل الفنانين من كل الأعراق والأطياف خاصة أصحاب الخبرات في المجال المسيقي.
بدوره ثمن رئيس مكتب اتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين السيد محفوظ ولد بوبه جدو الدور الذي لعبته الدولة ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في تقديم الدعم السخي للفنانين خاصة إبان أزمة جائحة كورونا ، وما صاحب ذلك من دعم معنوي كان له الأثر البالغ في الرفع من مكانة الموسيقى الموريتانية والفنانين .
وأشاد بقطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان لما لعبه من دور بارز ومشهود في إضفاء لمسة واضحة المعالم على الرقي بالموسيقى الموريتانية وتوفير كل الدعم للفنانين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم