انطلاق التصفيات الأولية من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها الـ9

الأربعاء, 09/03/2022 - 18:59

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بمباني شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في نواكشوط ، التصفيات الممهدة للنسخة ال9 من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، التي تنظمها الإذاعة الوطنية كل عام ، برعاية سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأوضح الشيخ محمد سالم ولد زين، رئيس اللجنة الرابعة من اللجان المشرفة على تنظيم المسابقة، في تصريحات لمكروفون الإذاعة ، أن افتتاح هذه النسخة تم في ظروف مرضية ، حيث اكتملت كافة التجهيزات اللازمة في الوقت المحدد.
وأضاف أن المسابقة أضحت كل سنة تستقطب اهتمام أعداد أكبر من حفظة كتاب الله العزيز، واتسعت رقعة المشاركين فيها لتشمل مختلف أنحاء البلاد، حيث يقدر العدد هذه السنة بزهاء ألفي مشارك.
ونبه إلى أن الإذاعة خصصت لكل لجنة من اللجان الأربعة بثا مباشرا وبشكل متزامن، عبر إحدى إذاعاتها المتخصصة، بما فيها الإذاعة الأم، وذلك حتى يتسنى للجميع سماع التلاوات المباركة ومتابعة المشاركين في هذه النسخة من المسابقة.
من جانبه ، قال الشيخ أبو محمد ولد محمد الحسن ولد أحمدو الخديم، المنسق العام للمسابقة ، أن التصفيات الأولوية ستستمر لغاية الخامس والعشرين من شهر شعبان الجاري، على أن تنطلق التصفيات النهائية في مرحلتها الأخيرة مع بداية شهر رمضان المبارك.
بدورهم ، عبر عدد من المتنافسين في هذه التصفيات التمهيدية عن مدى سعادتهم بالمشاركة، مبدين رضاهم التام عن الظروف التي اكتنفت انطلاقة هذه المسابقة المباركة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم