انطلاق الدورة الـــ2 من تكوين مدرسي التعليم الأســــــــاسي

الإثنين, 28/03/2022 - 19:28

انطلقت اليوم الاثنين بنواكشوط ، أشغال الدورة الثانية من تكوين مدرسي التعليم الأساسي ، المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، تنفيذا لإستراتجية التكوين المستمر التي تم وضعها بناء على تحديد حاجيات المدرسين من التكوين .
وأدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه ، بعد انطلاق الدورة ، زيارة لقاعات التكوين بمدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط ومدرسة التطبيق ، حيث عاين الظروف التي يجري فيها التكوين واستمع إلى ملاحظات المدرسين واقتراحاتهم المتعلقة بتحسين المردودية المهنية من خلال التكوين ، ووعدهم بأخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار .
وفي نهاية الزيارة ، أوضح معالي الوزير، في تصريح صحفي ، أن هذا التكوين يعتبر غاية في الأهمية باعتباره سيساهم في التغلب على النواقص المتعلقة بالتدريس في مجال التكوين ، مما سينعكس على التحسين من المرودية التربوية للتلاميذ .
وقال إن هذا النشاط يندرج في إطار الإستراتجية التي ينتهجها القطاع الهادفة إلى دعم قدرات المدرسين المعرفية في العربية والفرنسية والحساب ، مضيفا أن هذه الدورة تنظم بشكل متزامن في مدارس تكوين المعلمين في نواكشوط، ، ولعيون ، وكيهيدي ، وأكجوجت .
وأشار إلى أن حوالي 3000 مدرس يستفيدون من هذه الدورة التي يشرف على تأطيرها 109 من المكونين في المواد الرئيسية من التعليم الأساسي .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم