وزير الداخلية يبحث مع الولاة آليات تسهيل حصول المواطنين على الوثائق المدنية

الإثنين, 28/03/2022 - 19:51

ترأس معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمدسالم ولد مرزوك ، اليوم الاثنين ، بمباني الوزارة اجتماعا بالولاة ، بحضور الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة .
وخصص الاجتماع لنقاش المسائل الكفيلة بتسهيل الحصول على الوثائق المدنية بالطريقة التي تصون كرامة المواطن وتكفل ولوج الجميع إلى خدمات مراكز الحالة المدنية بانسيابية تامة .
وخلال الاجتماع ، طالب الولاة بإعادة تفعيل الهيئات المقاطعية لتحديد الهوية ، التي تم حلها في العام 2017؛ كما أكدوا على ضرورة تمديد صلاحية المستخرجات لتصل إلى سنتين بدلا من سنة واحدة .
ونظرا لما يلاحظ من عراقيل ناجمة عن رداءة الشبكة فقد باشرت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة عدة تحسينات ، يذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ، إنشاء أربعة مراكز مخصصة لسحب المستخرجات .
ويأتي الاجتماع تأكيدا على الإنطلاق بقوة للعمل على تجسيد مضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، في الرابع والعشرين من مارس الجاري ، وعملا بالتوجيهات والتعليمات التي أصدرها صاحب الفخامة للولاة خلال لقائه بهم يوم الخميس الماضي ، وكذلك في إطار الحرص على تمثل المقاربة الجديدة الهادفة إلى السهر التام على تنفيذ سياسة القرب من المواطنين .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم