رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق لقاء للفاعلين الاقتصاديين لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الخميس, 07/04/2022 - 12:18

أشرف فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، اليوم الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط على انطلاق لقاء للفاعلين الاقتصاديين في البلاد لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص .
وخلال حفل انطلاق اللقاء، المنظم تحت شعار : "من أجل موريتانيا منتجة...نعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص" ، أعلن عدد من رجال الأعمال عن أكثر من 40 مشروعا تنمويا في مجالات مختلفة شملت الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد والتصنيع ، والبنية التحتية .
وتهدف هذه المشاريع في مجملها إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد بصفة عامة ، مع التركيز على الإستثمار في المشاريع المتعلقة بالمجالات الحيوية المذكورة وذات الصلة بتحقيق الإكتفاء الذاتي في المواد الإستراتيجية .
وأشاد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، برؤية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، دعما للقطاع الخاص و إشراكا له في رسم وتنفيذ ومتابعة السياسات ذات الصلة وهو ما تجسد في توجيهاته النيرة خلال اللقاءات التي شرف سيادته بها أرباب العمل الموريتانيين، وكانت فرصة في سبيل تفعيل القطاع الخاص وتحفيزه للاطلاع بأدواره المتنوعة.
وأضاف ، في خطاب ألقاه خلال اللقاء ، أن احتياطي البلاد من المواد الأساسية يزيد على المطلوب ويجري تموين السوق المحلية بانتظام وبشكل مرضي.
وقال إن الاتحاد يتشرف خلال هذا اللقاء بتقديم حزمة من المشاريع التنموية بقيمة مئات ملايين الدولارات سيتم توجيهها بصورة خاصة نحو القطاعات ذات الأولوية من حيث مقدراتها النوعية وانعكاساتها الفورية، مشيرا إلى هذه المجالات تشمل الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد والصناعة.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تتميز بالقدرة على تأسيس مقاولات واعدة في القطاعات الأربعة المعنية وكذلك زيادة خطوط الإنتاج والتحويل والتخزين للمؤسسات القائمة من أجل تعزيز قدرتها.
وقال إن هذه المشاريع الاستثمارية الجديدة سيتم في إطارها التركيز على تفعيل زراعة جملة من المواد الأساسية من ضمنها القمح والذرة
حضر انطلاق اللقاء معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود ، ورئيس الجمعية الوطنية ، ورئيس المجلس الدستوري ، والوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية ، وأعضاء الحكومة ، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين ، ووالي نواكشوط الغربية ، ونائبة رئيسة جهة نواكشوط ، وعمدة بلدية تفرغ زينه .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم