المحاضرة الـ06 من روضة الصيام تتناول "تعظيم شعـــــائر الله"

الخميس, 07/04/2022 - 17:21

ألقى فضيلة العلامة محمد عبد الرحمن ولد أحمد الملقب ولد فتى ، بعد ظهر اليوم الخميس من الجامع الكبير بنواكشوط ، المحاضرة الـ06 من محاضرات برنامج روضة الصيام تحت عنوان : "تعظيم شعائر الله" ، وذلك ضمن أنشطة إحياء الموسم الرمضاني للعام 1443 هجري .
وقال فضيلة العلامة في بداية العرض ، إن الموضوع مهم وعظيم وجامع لجملة الأوامر والنواهي ، مبينا أن الشعائر جمع شعيرة وشِعارة وهو امتثال أوامر الله سبحانه وتعالى واجتناب نواهيه جميعها ، موضحا تفصيل ذلك من خلال استعراض نصوص بينات من الوحيين .
وتوقف فضيلة المحاضر الجليل خلال العرض القيم ، مع بعض شعائر ديننا الحنيف ، مُجليا مكانتها وما ينبغي أن تحظى به لدى المسلم من تعظيم واعتناء كالصلاة التي هي أول مـــا يكتب في صحائف الناس فإن صلحت صلح العمل كله و إن فسدت لم ينظر لصاحبها في عمل .
من جانبه ، قدم ضيف الركن الصحي من الروضة د. محمدو ولد محمد سالم عرضا حول الصوم والتلقيح ، مقدما نبذة تاريخية عن التطعيم ودوره في التصدي لانتشار جائحة كورونا العالمية في بلادنا وخارجها .
نقلت وقائع هذه المحاضرة عبر أثير شبكة إذاعة موريتانيا وجميع محطاتها المتخصصة والجهوية وعبر وسائطها الإلكترونية المختلفة وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

الهـــــــادي بابو عموه

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم